الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بدء فاعليات مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية بجامعة سوهاج

المصدر:جريدة الاهرام 21/3/2016

سوهاج: :رانيا عادل

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، والدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة، والدكتور أحمد محمد سليمان عميد كلية العلوم جامعة سوهاج، بدء فاعليات مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية في عامها الأول 2016 أمس الأحد. 

وصرح الدكتور عمر الحادي رئيس وحدة بنك الأفكار ومنظم المسابقة، بأن المسابقة تعقد لأول مرة في جامعة سوهاج، ويشارك بها 50 مخترعًا ومبتكرًا من كافة المؤسسات، وعلي مختلف الأعمار تحت إشراف وحدة بنك الأفكار بكلية العلوم. 

وأشار "الحادي"، بأن وحدة بنك الأفكار مستحدثة بالجامعة، ومنوطة بتقييم الأفكار العلمية المقدمة في المسابقة وفهرستها والاستفادة منها داخل المحافظة، بالإضافة إلى أنها فكرة تحاول كلية العلوم تطويرها للاستفادة منها داخل المحافظة، وعلي مستوى الجمهورية، وذلك بالتعاون مع المركز الاستكشافي للعلوم. 

وأوضح، أن المسابقة تشمل أربعة مجالات علمية هي (الكيمياء - الفيزياء - الكومبيوتر - البيولوجي )، والتي يقدم خلالها المشاركون أفكارهم ومشروعاتهم، حتي يتم تقييمها من خلال لجنة مؤلفة من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، وأضاف أن الهدف من المسابقة هو تحديد مراكز للمتسابقين وترتيبهم، بل عمل رواج فكري لطلاب وطالبات الجامعة، لأنهم منوطون بالفكر والتطوير داخل الجامعة.

كما أشار إلى أن نتيجة المسابقة ستعلن اليوم الإثنين، خلال حفل الاختتام الذي سيتم بالجامعة لإعلان أسماء الفائزين، وذلك بحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم، والدكتور نبيل نور الدين، وعدد من المستثمرين بالمحافظة رغبة في تسويق المشروعات العلمية، وتنفيذها علي أرض الواقع.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع